بحث آلية تمويل وجمع التبرعات لـ”أثر” الوقفية

بحث آلية تمويل وجمع التبرعات لـ”أثر” الوقفية

مسقط- الرؤية

ترأس معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة رئيس  مجلس إدارة مؤسسة الصحة الوقفية “أثر” أمس الأحد، اجتماع مجلس الإدارة بديوان عام وزارة الصحة.

واستُهِل الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع السابق، واستعراض مشاريع المؤسسة المتبقية وما نُفِذ منها، وخطة الإنجاز، واعتماد خطة تسويق المؤسسة. وقال هلال بن حمد الصارمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الصحة الوقفية “أثر” إن الاجتماع الثاني لمجلس إدارة “أثر” ناقش عددًا من الموضوعات المهمة الخاصة بالوقف الصحي، مع بحث آلية التمويل وتنظيم آليات جمع التبرعات وتفعيل منصات خاصة بذلك. وأضاف أن الاجتماع ركز على متطلبات القطاع الصحي لعام 2025 واحتياجاته. وأقر المجلس جدولًا للزيارات إلى المحافظات واللقاءات المقترحة إلى مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال، وتدارس فكرة أسبوع الوقف الصحي.

ودعا الصارمي إلى المبادرة بالتبرع إلى مؤسسة الصحة الوقفية لما لهذا التبرع من دور فعال في الارتقاء بالخدمات الصحية وتجويدها؛ حيث يعد أحد مصادر التمويل والدعم للمشاريع الصحية كما يعد أحد أبرز أشكال التكاتف والتكافل الاجتماعي الناجم عن الإحساس بالمسؤولية المجتمعية.

حضر الاجتماع سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وسعادة أحمد العبري عضو مجلس إدارة مؤسسة الصحة الوقفية “أثر” وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية