«الصحة» تفتتح ثالث عيادات الفحص الطوعي «تطمن» بمركز الفحيحيل

«الصحة» تفتتح ثالث عيادات الفحص الطوعي «تطمن» بمركز الفحيحيل

افتتحت وزارة الصحة العيادة الثالثة للفحص الطوعي والمشورة «عيادة تطمن» في مركز الفحيحيل الصحي، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د.المنذر الحساوي، وذلك ضمن جهود الوزارة المستمرة لتوسيع نطاق الخدمات الصحية، وتعزيز الوقاية من فيروس نقص المناعة المكتسبة المسبب لمرض الإيدز والوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً.

وبهذه المناسبة، أفاد مدير إدارة الصحة العامة د.فهد الغملاس أن عيادة الفحص الطوعي والمشورة تقدم مجموعة من الخدمات الصحية تشمل المشورة قبل الفحص، حيث يتم تقديم معلومات شاملة حول فيروس نقص المناعة والأمراض المنقولة جنسياً، مع تحديد عوامل الخطورة المحتملة، وإجراء الفحص السريع لفيروس نقص المناعة. كما يمكن للمتقدمين إجراء فحوصات لأمراض أخرى، مثل فيروس الكبد الوبائي، والزهري، والكلاميديا والسيلان.

من جانبه أفادت طبيب الصحة الوقائية بمنطقة الأحمدي الصحية د.بشاير الصراف أن العيادة التي تعمل خلال فترات العمل الرسميةالصباحية، تقدم خدمات المشورة لشرح نتائج الفحوصات، ومساعدة المراجعين على التعامل بطريقة سليمة مع النتيجة، إضافة إلى التوعية بوسائل خفض احتمال التعرض للفيروس والوقاية منه.

وفي حال استلزم الأمر، يمكن تحويل المراجع إلى الجهة الطبية المختصة لتلقي رعاية إضافية.

كما توفر عيادات «تطمن» مطبوعات ومواد إعلامية لزيادة الوعي الصحي، بالإضافة إلى خط هاتفي ساخن يتيح الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات بسرية تامة حول فيروس نقص المناعة وأماكن وآلية إجراء الفحص، مؤكدة على أن الفحوصات تمتاز بأنها سرية وطوعية، كما أنها معتمدة من الهيئات الطبية العالمية.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة تقدم هذه الخدمة كذلك في عيادة متخصصة بمستشفى الجهراء 2 «مستشفى الأمراض السارية»، وعيادة أخرى في إدارة الصحة العامة بمنطقة الصباح الطبية التخصصية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة