إدارة الأزمات بمديرية الشباب والرياضة تتابع عوامل الأمن والسلامة للمنشآت الشبابية بالعبور

إدارة الأزمات بمديرية الشباب والرياضة تتابع عوامل الأمن والسلامة للمنشآت الشبابية بالعبور

ابتسام منصور

قامت وزارة الشباب والرياضة بتشكيل لجنة مختصة من منى سعيد مصطفى من إدارة الأزمات وياسر محمد محمود من إدارة الأزمات وأشرف محمد السيد وهاني حجاج وعيسى محمد من إدارة الأزمات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية. وذلك لمتابعة وتقييم عوامل الأمن والسلامة في مدينة العبور تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز بيئة آمنة وصحية تُلبي احتياجات الشباب.

جاء ذلك في إطار حرص الوزارة على ضمان بيئة آمنة ومستدامة للرياضيين والجمهور والعاملين في هذه المنشآت، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزارة الشباب والرياضة، و بتوجيهات الدكتور وليد فرماوى مدير الشباب والرياضة بالقليوبية.

وتضم اللجنة مجموعة من المتخصصين في مجالات الأمن والسلامة وإدارة الازمات والكوارث من وزارة الشباب والرياضة و مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، حيث قامت اللجنة بجولات تفقدية على جميع المنشآت الرياضية والشبابية على مدار أربعة أيام بدأت من اليوم الإثنين، للتأكد من التزامها بالمعايير الدولية والمحلية للأمن والسلامة.

كما يتم برصد وتقييم أية ملاحظات أو تحديات تواجه هذه المنشآت، وتقديم التوصيات اللازمة لتحسين الأداء وضمان سلامة المترددين.

وتشمل مهام اللجنة مراجعة الإجراءات والمعايير المعتمدة في المباني الإدارية، الصالات الرياضية، الملاعب، حمامات السباحة، الأسوار، وصالات الأفراح، مع التركيز على تقييم مدى الالتزام بمعايير السلامة المهنية المتبعة وتقديم التوصيات اللازمة لضمان أعلى مستويات الأمان.

وسترفع اللجنة تقاريرها الدورية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة في أسرع وقت.

نقلاً عن جريدة الأسبوع