محافظ الأحمدي: تسخير كافة الموارد لتطوير المدن والمناطق السكنية

محافظ الأحمدي: تسخير كافة الموارد لتطوير المدن والمناطق السكنية

أكد محافظ الأحمدي الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح، أن الأجهزة الرسمية لا تألو جهدا في تسخير كافة الموارد لتطوير المدن والمناطق السكنية بمحافظة الأحمدي وتوفير الخدمات المختلفة بها لا سيما أن «الصحة ركيزة أساسية من ركائز التنمية المستدامة لخلق مجتمع مدني صحي ملتزم بتحسين صحة الأفراد». وفق بيان صادر عن محافظة الأحمدي.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ الأحمدي اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للمدن الصحية بحضور د.آمال اليحيى رئيسة مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة وعدد من ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية والرسمية والأهلية بديوان عام المحافظة.

ولفت محافظ الأحمدي إلى تحديد معايير دقيقة لاختيار المدن الصحية في البلاد مع استيفائها لهذه المعايير من شأنه وضع المدن والمناطق بدولة الكويت المستوفاة لها على الخارطة العالمية.

وأكد الشيخ حمود الصباح أن العمل جارٍ على قدم وساق بالتعاون مع مختلف الشرائح المجتمعية لاتخاذ كافة الإجراءات لتسجيل عدد من مناطق محافظة الأحمدي، تمهيدا لانضمامها إلى منظومة شبكة المدن الصحية أسوة بضاحية جابر العلي التي تم تسجيلها مؤخراً.

بدورها، قالت اليحيى إن منطقة جابر العلي هي الوحيدة المسجلة حالياً على منظومة شبكة المدن الصحية الإقليمية، وجارٍ العمل بمنطقتي الأحمدي والفنطاس، والتشاور حول منطقة الوفرة السكنية والخيران السكنية.

وأشادت اليحيى بجهود محافظ الأحمدي الشيخ حمود الجابر في هذا الصدد وتوجيه معاليه بتسهيل مهام فريق المدن الصحية بالمحافظة وربطه بكافة المؤسسات الحكومية والرسمية، ودعم الجانب الصحي في المحافظة والتأكيد على السعي لتوفير كافة الخدمات المطلوبة في جميع المناطق خاصة المناطق السكنية الجديدة والحدودية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة