شراكة بين “سينومي سنترز” و”جي آي بي كابيتال” لتأسيس صندوق استثماري عقاري بمليار ريال

شراكة بين “سينومي سنترز” و”جي آي بي كابيتال” لتأسيس صندوق استثماري عقاري بمليار ريال

وعقت شركة المراكز العربية “سينومي سنترز” الرائدة في تطوير وإدارة المجمعات التجارية في السعودية، شراكة استراتيجية مع شركة “جي آي بي كابيتال”، الشركة الرائدة في قطاع الخدمات المالية والاستثمارية، لإنشاء صندوق استثماري عقاري مغلق ومتوافق مع الشريعة برأس مال أولي قدره مليار ريال.

وذكرت “سينومي سنترز” في بيان على “تداول السعودية” أن الصندوق سيسهل برنامج بيع الأراضي في القصيم وتطوير مركز تسوق يو ووك القصيم، الذي يعد جزءًا من مخطط تيجان متعدد الاستخدامات بمساحة مليون متر مربع ويقع في بريدة في منطقة القصيم.

اقرأ أيضًا: مساهم في”هرفي” يطلب عقد اجتماع جمعية عمومية لعزل عضو في مجلس الإدارة

وأوضحت الشركة، أن الصندوق سيطور ويسوق الأراضي المحيطة للسكن والمكاتب والترفيه، بما يتماشى مع رؤيته الاستثمارية الطموحة للمنطقة، ويوقع الصندوق أيضًا اتفاقيات شراكة مع مطوري العقارات الرائدين لغرض تطوير الأراضي ضمن المخطط الرئيسي.

وتتميز الأرض بموقعها الاستراتيجي الجغرافي البارز على تقاطع الطرق الرئيسية، بما في ذلك طريق الملك عبد العزيز الذي يربط أجزاء مدينة بريدة ببعضها البعض، والتي تجذب استثمارات وتنمية حضرية أوسع نطاقًا.

وأشارت الشركة، إلى أن بيع الأرض يُعد جزءًا من برنامج بيع الأصول غير الأساسية الاستراتيجي للشركة، بقيمة 2 مليار ريال والذي بدأ في عام 2022 لتعزيز الوضع المالي للشركة وتمويل خط مشاريعها التنموية.

اقرأ أيضًا: 8.7 مليون ريال غرامات على المخالفين للطيران المدني في الربع الثالث 2024

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة إكمال تطوير مركز يو ووك التجاري في القصيم حوالي 400 مليون ريال سعودي. ومن المتوقع أن تصل الإيرادات السنوية المتوقعة من المركز التجاري، بمجرد استقرارها، إلى ما يقارب 80 مليون ريال سعودي.

وبعد إنشاء الصندوق الذي يخضع لموافقة هيئة السوق المالية، ستتولى “جي آي بي كابيتال” دور إدارة الصندوق لتسهيل بيع أرض القصيم والمساهمة في تأمين الأموال اللازمة لتطوير يو ووك القصيم.

وستكون “سينومي سنترز” المالك الوحيد للوحدات في الصندوق وستساهم في الصندوق بأصول عينية، إلى جانب أي تكاليف مادية وغير مادية تكبدتها حتى الآن.

ومن المتوقع استئناف بناء المركز التجاري في ديسمبر 2024 واستكماله في الربع الرابع من عام 2026. وستقوم سينومي سنترز بإدارته وتشغيله، ويشغل يو ووك القصيم مساحة 60 ألف متر مربع قابلة للتأجير عند اكتماله، والتي ستضم أكثر من 135 متجرًا للبيع بالتجزئة.

 

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية