يستخدم “برامج إدمانية”.. ولايات أمريكية تتهم “تيك توك” بإيذاء الأطفال والشباب

يستخدم “برامج إدمانية”.. ولايات أمريكية تتهم “تيك توك” بإيذاء الأطفال والشباب

تواجه تيك توك، دعاوى قضائية جديدة، رفعتها 13 ولاية أمريكية ومنطقة كولومبيا يوم الثلاثاء، متهمة منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، بإيذاء الشباب والفشل في حمايتهم.

وتوسع الدعاوى القضائية المرفوعة بشكل منفصل في نيويورك وكاليفورنيا ومنطقة كولومبيا و11 ولاية أخرى المعركة القانونية التي تخوضها شركة تيك توك المملوكة للصين مع الجهات التنظيمية الأمريكية، وتسعى إلى فرض عقوبات مالية جديدة على الشركة.

وتتهم الولايات المتحدة، تطبيق تيك توك باستخدام برامج إدمانية متعمدة مصممة لإبقاء الأطفال يشاهدون لأطول فترة ممكنة وفي كثير من الأحيان، وتشويه فعالية تعديل المحتوى.

وقال المدعي العام لولاية كاليفورنيا روب بونتا في بيان: “يعمل تطبيق تيك توك على تعزيز إدمان وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز أرباح الشركات، ويستهدف التطبيق الأطفال عمدًا لأنه يعلم أن الأطفال لا يمتلكون بعد الدفاعات أو القدرة على وضع حدود صحية حول المحتوى الذي يسبب الإدمان”.

وتقول الولايات المتحدة إن تطبيق تيك توك يسعى إلى زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق من أجل استهدافهم بالإعلانات.

قالت المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس: “يعاني الشباب من مشاكل في صحتهم العقلية بسبب منصات التواصل الاجتماعي المسببة للإدمان مثل تيك توك”.

قالت شركة تيك توك يوم الثلاثاء إنها تعارض بشدة هذه الادعاءات، “التي نعتقد أن الكثير منها غير دقيق ومضلل”، وأنها تشعر بخيبة أمل لأن الولايات اختارت مقاضاة “بدلاً من العمل معنا على حلول بناءة للتحديات التي تواجه الصناعة بأكملها”.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية