جولة تعريفية بـ”البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي” في جنوب الباطنة

جولة تعريفية بـ”البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي” في جنوب الباطنة

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات جولة تعريفية بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في محافظة جنوب الباطنة، تحت رعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وبحضور سعادة الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق.

و تأتي هذه الجولة بالتعاون مع البنك المركزي العماني ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وهيئة تنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى مكتب محافظ جنوب الباطنة، بهدف دعم وتعزيز الاقتصاد الرقمي في سلطنة عمان، ورفع مستوى الوعي بين الموظفين والأفراد والباحثين عن العمل بأهمية الاقتصاد الرقمي ودوره الحيوي في تنمية الاقتصاد الوطني.

وشهدت الجولة تقديم عرض مرئي حول البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي الذي تم تدشينه في عام 2021، بهدف زيادة مساهمة الإقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% بحلول عام 2040.

كما تضمنت الجولة تقديم ورقة عمل حول برنامج التحول الرقمي الحكومي “تحول”، الذي يعد أحد المشاريع الرئيسية في الخطة الخمسية للسلطنة، كما تم استعراض عدد من المبادرات التي تم تناولها خلال الجولة كمبادرة “سفراء المحافظات للتحول الرقمي”، وتقديم ورقة عمل حول الخطة الوطنية للتجارة الإلكترونية التي تهدف إلى جعل سلطنة عمان مركزًا إقليميًا للتجارة الإلكترونية عبر تنفيذ 30 مبادرة رئيسية.

وتم استعراض البرنامج التنفيذي للبنى الأساسية الرقمية الذي يهدف لتوسيع شبكة الألياف البصرية وزيادة انتشار شبكات الجيل الخامس بالإضافة إلى ورقة عمل حول البرنامج التنفيذي للتقنيات المالية الذي يُعتبر جزءً من رؤية عمان 2040 ويهدف لتطوير بيئة رقمية شاملة تدعم الشمول المالي وتعزز نمو الأعمال.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية