زيت السمسم للتخلص من آثار الحروق نهائيا
زيت سمسم

قد تتعرضي لبعض الحروق الطفيفة نتيجة حوادث الطهي أو بسبب التعرض إلى أشعة الشمس. فيلجأن الكثير من السيدات إلى الكريمات المرطبة التي تمنح شعور أفضل، بينما تفضل أخريات استخدام ماسكات وزيوت طبيعية، مثل زيت السمسم لمعالجة الحروق.

قد تكون بذور السمسم صغيرة، ولكنها تمتلأ بالفوائد الصحية الضخمة، فله فوائد كثير على صحة الجسم، فالسمسم يقلل الكولسترول الضار ويمنح العظام الكثير من الصحة، يشتهر زيت السمسم بخصائص طبية وغذائية لأنه يحتوي على عدد كبير من المعادن كالكاسيوم والمغنيسيوم والتي ثبت أنها تكافح وتقى من مرض السكري.

زيت السمسم يحمي الحمض النوي من التلف، ويحارب الكثير من أنواع السرطان المختلفة ويمنع نوبات الربو ويخفف من التهابات الجهاز التنفسي ويطرد البلغم. والأهم أنه يعمل على معالجة الكثير من حروق الجلد.

عمل زيت السمسم على علاج حروق الشمس، فهو يمنع الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس من إتلاف جلدك، فبالتالي يساعد على منع ظهور التجاعيد والتصبغات.

زيت السمسم يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E الذي يساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف العديد من خلايا الجلد، بالإضافة إلى عمله كواقٍ طبيعيٍ من الشمس كما أنه يعالج الحروق في حال استخدامه على الأماكن المصابة ويحمي من حروق الأماكن التي تتعرض إلى أشعة الشمس.

بالإضافة إلى ذلك فأنه يساعد على تجدد خلايا البشرة فهو يعمل على تسريع عملية الشفاء من الحروق وتمنع التهابها،  وتختفي من عليه آثار الحرق  تماما