موعد نزول حساب المواطن الدفعة الجديدة وشروط التقديم

تزايد أعداد الأشخاص التي تسأل عن موعد نزول حساب المواطن الدفع الجديدة ، حيث أنها الدفعة 37 من برنامج حساب المواطن التي تم إنشائه من قبل الحكومة السعودية، وهو عبارة عن تقديم مبلغ من المال بشكل شهري، للأسر المستوفية.

موعد نزول حساب المواطن الدفعة الجديدة

تم تقديم بالفعل الدعم المالي لملايين من الأسر وفق الشروط والمعايير التي تم فرضها من قبل المملكة العربية السعودية، وكذلك تم مراجعة الأحوال المعيشية الخاصة بهم من قبل الجهات المختصة حتى يتم إثبات استحقاقهم لهذا الدعم.

أما عن الموعد نزول حساب المواطن، تم تخصيص يوم 10 من كل شهر ميلادي، لإعلام الأسر المستحقة بموعد تلقي المبادرة، ويتم استلام معرفة ذلك من خلال رسالة نصية تصل إلى رقم الجوال الخاص بالمستحقين، بعد ذلك تتم عملية السحب، وفي نفس الوقت يتم إيداع مبلغ كتعويض عن الدفعات السابقة، في استمرار تلقي طلبات تسجيل خاصة بحساب المواطن جديدة، والتي يتم قبولها وفقًا لشروط و أحكام معلنة.

شروط التقديم في حساب المواطن

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  •  ألا يكون عمر المتقدم للحصول على برنامج حساب المواطن أقل من 35 عام.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيم في المملكة العربية السعودية، على الأقل يكون قد فات على تواجده عام كامل.
  •  الإقامة بشكل كامل داخل المملكة العربية السعودية.
  • على أن لا يتجاوز الدخل الشهري الثابت له على عشرة آلاف ريال سعودي.
  • يجب أن لا يكون مسجل في أي برامج أخرى خاصة بالدعم المالي السعودي.
  • أن يمتلك ا لمتقدم كافة الأوراق الرسمية التي تثبت حالته الاجتماعية، للتأكد من استحقاقه لهذا الدعم الشهري.

رابط التقديم في حساب المواطن

يتم استقبال كل الطلبات الخاصة بالحصول على الدعم المالي السعودي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج الحساب المواطن، وبعد ذلك يتم ملئ كافة البيانات الشخصية المطلوبة، وإرفاقها مع الأوراق الرسمية، والانتظار حتى إعلان النتائج.

في الختام ، نكون قد وضحنا موعد نزول حساب المواطن الدفعة الجديدة وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يتم استقبال رسالة نصية على الهاتف الجوال للأسر المستحقة، وبعد ذلك تتم عملية السحب ، بجانب أن هناك مبالغ تعويضية عن الشهور الماضية للمواطنين الجدد في برنامج حساب المواطن.