خطوات فتح حساب سامبا إلكترونياً 1442 وأهم الشروط الواجب توافرها

العديد من الأشخاص يبحث عن خطوات فتح حساب سامبا إلكترونياً 1442، حيث أتاح بنك سامبا خدمة فتح الحساب عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به عن طريق ملئ استمارة إلكترونية، يمكن للمواطن السعودي أو المقيم على أراضي المملكة العربية السعودية أن يستمتع بهذه الخدمة الإلكترونية.

خطوات فتح حساب سامبا إلكترونياً 1442

خطوات فتح حساب سامبا إلكترونياً 1442

يمكن فتح حساب إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني، حيث أن بنك سامبا يتوافق مع كافة شروط الشريعة الإسلامية، تابع للاستثناء الأمريكي على أراضي المملكة، ويمتلك أسهم هذا البنك مجموعة سيتي الأمريكية، ويقدم العديد من القروض التمويلي، ويمكن الدخول إلى المنصة الخاصة بالبنك عبر شبكة الإنترنت، من خلال تطبيق هذه الخطوات:

  •  زيارة المنصة الإلكترونية الخاص ببنك سامبا، يمكن الدخول بشكل مباشر من خلال الضغط هنا.
  • في الصفحة الأمامية يظهر خانة، يكتب فيها رقم الهوية الوطنية في حالة كان المتقدم مواطن سعودي الجنسية، أما في حالة كان المتقدم لطلب إنشاء حساب في بنك سامبا مقيم على أراضي المملكة يجب كتابة رقم الإقامة الخاص به.
  •  اكتمال كتابة باقي البيانات في الخانة التالية، وهنا يجب كتابة رمز الجوالي الخاص بالمتقدم، على أن يكون رقم متاح.
  •  بعد ذلك يتم كتابة رمز التحقق الموجودة في الصورة الظاهرة على الصفحة، ويضغط على كلمة إرسال.
  • بعد عدة ثواني يتم استلاك كود تفعيل عبر رسالة نصية على الهاتف الجوال، يتم كتابة الكود لتفعيل الحساب، من ثم اضغط على كلمة تسجيل.

بعد إتمام كل الخطوات السابقة، يجب الانتظار عدة أيام قليلة، حتى يتم استقبال رسالة نصية أخرى على الهاتف الجوال، وبعد ذلك يجب التوجه إلى أقرب فرع لاستلام بطاقة الصراف الآلي، كما يمكن الحصول عليها من خلال البريد.

أهم الشروط الواجب توافرها عند فتح حساب في بنك سامبا

حدد بنك سامبا عدة شروط يجب أن تكون متوافره في العميل، حتى يتمكن من امتلاك حساب جاري ومفعل، ومن أهم تلك الشروط هي الآتي:

  •  يجب أن لا يقل عمر العميل عن 18 عام، وقد وفر البنك خدمة جديدة وهي فتح حساب خاص بالقاصرين.
  • على العميل المقيم على الأراضي السعودية، أن يقدم العنوان الخاص به بشكل تفصيلي كما هو موجود في الإقامة وبشكل صحيح.
  •  يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية للمواطن السعودي أو الإقامة الخاص بالمقيمين على أراضي المملكة، سارية وغير منتهية الصلاحية.

في الختام، قد تم شرح خطوات فتح حساب سامبا إلكترونياً 1442، وكذلك أهم الشروط الواجب توافرها عند فتح الحساب، وطريقة استلام الكارت الخاص بالصراف الآلي.