تسجيل علامة تجارية في السعودية 1441.. وفائدة العلامة التجارية

ترغب المملكة العربية السعودية تقديم الخدمات الإلكترونية الأحدث والأكثر تميزا، وهذا من أجل تسهيل الأمور على كل المقيمين وعلى كل المواطنين، ومن ضمن تلك الأمور ما يخص تسجيل علامة تجارية في السعودية 1441 حيث وفرت الموقع الإلكتروني الذي تستطيع عبره الحصول على تسجيل للعلامة التجارية الخاصة بك، حيث تتمثل العلامة في كلمات في حروف، في أختام، في إمضاءات، أو في غيرها من الأمور، وتستطيع معرفة طريقة التسجيل من خلال مقالتنا فتابع للنهاية.

تسجيل علامة تجارية في السعودية 1441

تمثل الماركة التجارية أو العلامة التجارية أمر مهم جدا من أجل معرفة نوع المشروع، حيث يظهر نوع المشروع عبر الحروف وعبر الأسماء الموجودة في العلامة التجارية، وغيرها، وتستطيع الحصول على طريقة تسجيل علامة تجارية في السعودية 1441 من خلال اتباع الخطوات الموجودة في السطور الآتية:

  • ادخل أولا على الموقع المخصص بالخدمة بالنقر هنا.
  • قم بتدوين اسمك، ثم قم بتدوين كلمة السر الخاصة بك.
  • تظهر لك الكثير من الخدمات، ثم باختيار “علامة تجارية”، ثم قم بكتابة كل المعلومات بالخانات المتوفرة لها، بعد هذا اضغط على “تسجيل علامة تجارية”.
  • بعد أن تنهي كتابة الخانات، وتدوين المعلومات المتعلقة بالمستخدم، انقر على “إرسال”.
  • ادفع كل الرسوم المطلوبة منك، ثم قم بمتابعة الطلب، حيث يتم متابعة الطلب ضمن فترة زمنية محددة بحد أقصى لها أسبوع، بعد تلك المدة يتم نشر وإعلان العلامة التجارية لمدة تصل إلى 3 أشهر.
  • بعد تلك المدة تدفع رسوم حماية الشعار أو حماية العلامة، ثم يتم طباعة شهادة العلامة التجارية من خلال الإنترنت.
تسجيل علامة تجارية في السعودية 1441
تسجيل علامة تجارية في السعودية 1441

 

اقرأ أيضاً:
خطوات الاستعلام عن بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.. ورابط الاستعلام
طريقة الغاء الفاتورة الثابتة للكهرباء 1442 في المملكة العربية السعودية

 فائدة العلامة التجارية

تمثل العلامة التجارية شيء مهم ومميز من أجل نجاح أي مشروع، فإذا تم اختيار اسم مميز، أو اسم مثير لمطعم ما أو لمكان ما، يجذب اهتمام المواطنين إليه، ومن الأفضل أن يكون الاسم معبر عن المشروع أو عن المكان.

يجب أن يكون الاسم المختار اسم يملك صيت تجارى، ويجذب انتباه المواطنين والأفراد وهذا بمجرد وقوع العين عليه، ومهم جدا أن يملك الاسم خصوصية، وألا يكون مستخدم من قبل، وهذا من حتى ينجح، ومن أجل أن يتطور المشروع بالكامل.

ويمثل اسم الماركة التجارية أحد الأسباب الهامة في نجاح أو فشل المشاريع.

هكذا تكون قد ألممت الكثير من المعلومات المتعلقة تسجيل علامة تجارية في السعودية 1441 وأيضاً المتعلقة باسم الماركة التجارية، وأهمية اختيار الاسم الصحيح.