تسجيل روضة نظام نور 1442.. ومواعيد التسجيل

تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، أتاحت وزارة التعليم بالمملكة خدمة تسجيل روضة نظام نور 1442 إلكترونياً لكافة الأطفال في مرحلة الروضة باختلاف مستوياتها في جميع مدن المملكة، وذلك دون إلى التوجه إلى المدرسة للقيام بتقديم طلب انضمام الطفل إلى مرحلة الروضة في المدرسة وذلك تيسيراً على أولياء الأمور.

تسجيل روضة نظام نور 1442

يُمكن لجميع أولياء الأمور السعوديين أو المقيمين الذين يرغبون في ضم أطفالهم إلى مرحلة رياض الأطفال الخاضعة لوزارة التعليم السعودية القيام ذلك عن طريق الدخول إلى نور الموقع الرسمي الذي قامت الوزارة بتخصيصه لتلقي طلبات التحاق الطلاب الجدد بمرحلة الروضة أو بالصف الأول الابتدائي.

ويعتبر نظام نور من أبرز الأنظمة التي أطلقتها وزارة التعليم ليتم من خلاله تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية المختلفة للطلاب والآباء حيث يوفر هذا الموقع إمكانية تسجيل أولياء الأمور ذويهم في مختلف المدارس التابعة للوزارة في المواعيد المُحددة للتسجيل والمُعلن عنها عبر الموقع الإلكتروني وذلك دون التوجه إلى المدارس للبحث على أماكن خالية للطفل مما يوفر على أولياء الأمور إضاعة الكثير من الوقت والجهد في هذا الشأن.

مواعيد تسجيل الطلاب في مرحلة الروضة

تُعلن وزارة التعليم السعودية عن تواجد أماكن خالية في مرحلة الروضة وعن المواعيد المقررة لتسجيل الطلاب فيها، وتتم عملية تسجيل الطلاب حسب سن الطفل إلكترونياً عبر النظام التعليمي نور في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي السابق للعام الذي سوف يلتحق فيه الطفل بالروضة.

كيفية تسجيل الاطفال عبر نظام نور

يُمكنك التسجيل عن طريق اتباع بعض الخطوات التالية وهي:

  • التوجه مباشرة إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور من خلال النقر هنا.
  • يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة في الخانات الشاغرة بدقة كاملة.
  • النقر اخيراً على حفظ ثم تسجيل دخول.
تسجيل روضة نظام نور 1442
تسجيل روضة نظام نور 1442

 

اقرأ أيضاً:
رابط منصة جودة جامعة الباحة.. وأهداف المنصة
التسجيل في منصة تعلم.. ورابط الدخول للمنصة

الفئات العمرية التي يتم تسجيلها في الروضة

يتم تصنيف الأطفال الراغبين في الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال حسب العمر إلى ثلاث فئات عمرية يقوم أولياء الأمور بالتقديم لكل طفل في مستويات الروضة حسب عمره، وتتمثل هذه المستويات في:

المستوى الأول: يلتحق بها الطفل الذي يقع في الفترة ما فوق ثلاث سنوات و دون الأربع سنوات .

المستوى الثاني: ويلتحق به الطفل الذي  بلغ أربع سنوات ولم يكمل الخمس سنوات.

المستوى الثالث: ويلتحق بها الطفل الذي أتم الخمس سنوات والذي لم يتم الست سنوات.