الإعلان عن موعد نزول الضمان الاجتماعي 1442 بالمملكة العربية السعودية

الإعلان عن موعد نزول الضمان الاجتماعي 1442 بالمملكة العربية السعودية
موعد نزول الضمان الاجتماعي 1442

أصبح موعد نزول الضمان الاجتماعي 1442 يشغل الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الراهنة، وذلك عقب أن تم إيقاف هذه الخدمة بشكل مؤقت نتيجة اجتياح فيروس كورونا المستجد والذي كان له تأثيرًا سلبيًا بالغًا على كافة الخدمات التي تقدمها الدولة لمواطنيها. لذلك طالبت وزارة تنمية الموارد البشرية السعودية كافة مواطنيها بضرورة تحديث بياناتهم لضمان استمرارية هذه الخدمة التي تجلب العديد من الفوائد للفئة المستهدفة، كما أنه مصدر دخل للأشخاص الذين لا يستطيعون العمل لأسباب عديدة مختلفة بما في ذلك المعوقين أو كبار السن.

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1442

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تحديد موعد نزول الضمان الاجتماعي 1442 للأسر المستهدفة هذا الشهر، حيث من المقرر أن يتم الصرف 14 من شهر يناير 2021، الموافق 1 جمادى الآخر لعام 1442 هجري. مشيرة إلى أن إذا تزامن موعد نزول الضمان الاجتماعي 1442 مع يوم الجمعة، فسيتم تقديم موعد الدفع إلى الخميس، ولكن إذا كان الموعد موافق يوم السبت، فسوف يتم تأجيل موعد نزول الضمان الاجتماعي 1442 إلى الأحد، لذلك ستؤخذ عطلة نهاية الأسبوع في الاعتبار في عملية إيداع المعاشات والرواتب كل شهر. وأكدت الوزارة على ضرورة قيام المستفيدين بتحديث بياتهم على موقع وزارة الصحة السعودية.

طريقة تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي برقم الهوية

تعتبر مؤسسة الضمان الاجتماعي من أهم المؤسسات العاملة في المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى توفير دخل ثابت للأسر الفقيرة، والحد من التسول والتشرد، وضمان حق جميع الأسر في العيش بكرامة. وحول طريقة تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي برقم الهوية:

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي
تحديث بيانات الضمان الاجتماعي
  • انقر على الرابط التالي للدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنــــــا.
  • اختر الخدمات الإلكترونية.
  • أدخل معلومات تسجيل دخول مثل “اسم المستخدم وكلمة المرور”.
  • انقر فوق كلمة “أدخل”.
  • اختر “تحديث البيانات” ليتم عرض معلومات كاملة على الشاشة.
  • راجع المعلومات الجديدة بعناية وانقر على أيقونة “إرسال”.