طريقة التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني

طريقة التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني
التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني

أصبح التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني من الأمور التي يجب على مواطني المملكة العربية السعودية القيام بها خلال الفترة الراهنة. حيث تعد بوابة مسار من أهم المنصات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية، والغرض منها مساعدة المعلمين على تطوير مهاراتهم  مما ينتج عنه تحسين قدرتهم على تعليم الطلاب. لذلك قدمت وزارة التعليم السعودية العديد من الدورات في مختلف المجالات والمهن داخل المنصة منها الرياضيات والتربية الأسرية والعديد من المجالات الأخرى. لذلك حرصنا في هذا المقال على توضيح طريقة التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني.

طريقة التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني

الآن يمكن التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني لجميع المعلمين بالمملكة العربية السعودية والوصول مباشرة إلى موقعها الإلكتروني بعد التواصل المباشر مع رئيس العمل لديهم، الذي يوفر للمعلمين جميع البيانات المتعلقة بالدخول إلى البوابة لبدء تلقي الدورات التدريبية المطلوبة. وحول طريقة التسجيل فتتم باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لبوابة مسار للتطوير المهني من هنــــــا.
  • إدخال اسم المستخدم ورقم المرور.
  • القيام بتحديد الصلاحية التي أقر بها رئيس العمل.
  • إدخال الرمز المرئي الذي يظهر أمامك للتأكد من كونك بشري.
  • انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني
التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني

أهداف برامج التدريب في بوابة مسار

بعد أن تعرفنا على آليه التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني سوف نرصد الأهداف التي أسفرت عن قيام المركز الوطني للتطوير المهني التابع لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بإطلاق هذه المبادرة التعليمية لجميع العاملين في المناصب التعليمية، وهذه الأهداف هي كما يلي:

  • تم تصميم هذه الدورات لدعم مهنة التدريس وتحسين مستوى الممارسة المهنية حتى الوصول إلى المستوى المهني المتميز.
  • تهدف إلى تنظيم عمليات التطوير المهني لجميع الخطط ومراقبة مدى جودتها وتأثيرها، مما يساهم في تطوير وفعالية القطاع التعليمي بأكمله.
  • تساعد على ترسيخ وتعزيز التنمية المهنية المستدامة لقطاع التعليم، والتخطيط لإعداد شهادات التأهيل التربوي من خلال استقطابهم وتدريبهم.