شروط السفر إلى المملكة 1443 من الدول المحظورة ومجلس التعاون الخليجي

شروط السفر إلى المملكة 1443 من الدول المحظورة ومجلس التعاون الخليجي
شروط السفر إلى المملكة

أعلنت إدارة الجوازات عن شروط السفر إلى المملكة بعد أن تم فتح حركة الطيران مع الدول المحظورة لاستقبال القادمين منها، ودعت الجوازات كافة الراغبين في الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية لمن تلقوا اللقاح أو لم يتلقوه التسجيل في البوابة الإلكترونية لتسجيل اللقاحات قبل التوجه إلى المملكة، كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تهدف إلى تسهيل عملية الدخول إلى الأراضي السعودية من خلال خفض مدة انتظارهم عند منافذ دخولهم.

شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية
شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية

شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن رفع قيود السفر أمام الراغبين في الدخول إلى أراضيها من الدول المحظورة بحسب شروط محددة وهي:

  1. الحصول على جرعتي اللقاح.
  2. أن يكون اللقاح الذي حصل عليه الراغب في الدخول إلى المملكة من اللقاحات المعتمدة.
  3. التسجيل في بوابة اللقاحات إلكترونيا قبل السفر لكل من المقيمين ومرافقيهم، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الجديدة بمختلف أنواعها.

أكدت الحكومة السعودية أن هذه الشروط الموضحة هي أحد شروط دخول المملكة وهي تتماشى مع الجهود التي تبذلها السلطات الحكومية للحد من انتشار الوباء، ولضمان سلامة المقيمين والمواطنين، مؤكدة أن هذه الشروط أساسية لمن يرغب في الدخول إلى المملكة من الخارج وعلى رأسها الدول المحظورة.

وأضافت الجوازات أن القادمين من أحد الدول المحظورة أن يخضع لفترة الحجر المؤسسي بأحد الأماكن التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية.