شهد قطاع الأمن الرقمي انطلاق فعاليات “مؤتمر أمن التطبيقات العالمي 2026” فى العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الخميس، الذى واكب احتفال منظمة “أواسب” (OWASP) بمرور 25 عاماً على تأسيسها، تحت شعار حيث يشكّل قادة الأمن الغد”.
واستقطب الحدث أكثر من 800 من خبراء السيبرانية ومطوري البرمجيات، حيث ركّزت الأيام الأولى على ورش عمل تقنية مكثفة، تلتها الجلسات الرئيسية والمعارض المتخصصة.
وحول أمن الهواتف: تم إطلاق مسار (MAScon) المتخصص كلياً فى حماية تطبيقات الهواتف الذكية.
وتم استعراض أدوات المنظمة المفتوحة المصدر وقوائمها الشهيرة لأبرز الثغرات الأمنية.
واختتم المؤتمر أعماله بعد أن نجح في صياغة رؤية جديدة لمستقبل أمن الويب، محتفياً بربع قرن من تعزيز حماية الفضاء الرقمي.


تعليقات