جمعية أطباء الأسنان تناقش مطالبها مع العوضي

جمعية أطباء الأسنان تناقش مطالبها مع العوضي

استقبل وزير الصحة، د. أحمد العوضي، مجلس إدارة جمعية أطباء الأسنان، بحضور رئيس الجمعية د. محمد دشتي، والأمين العام د. إياد المقيط، ورئيس اللجنة العلمية د. فهد البصيري.

وقال دشتي، في تصريح صحافي، إن الاجتماع مع العوضي تخلله العديد من المقترحات التي تخصّ أطباء الأسنان، مشيراً إلى أنه تمت مناقشة آلية العمل المسائي لبعض المراكز لتغطية منتسبي «عافية» وغيرهم، وكيفية صرف البدل المالي للساعات الإضافية وقيمتها، حيث ستكون أعلى من قيمة الساعة المتعارف عليها بالسابق.

وأضاف أنه تمت مناقشة موضوع المطالبة بوقف أو تقليل قيمة الاستقطاع من الطبيب في حال عمله بالقطاع الأهلي، حيث إنه يؤدي كامل واجباته وساعات عمله المطلوبة.

وأشار دشتي إلى أنه تمت مناقشة موضوع السماح للممارس العام بالعمل بالقطاع الأهلي في حال الوصول إلى مسمى ممارس عام أول (ب)، ولحملة الماجستير كذلك بعد الوصول إلى مسمى ممارس عام أول (أ)، علاوة على مناقشة بعض المقترحات التي قد تخدم القطاع الأهلي، كتقليل المدة المطلوبة لإصدار الترخيص للطبيب إلى سنتين بدل 6 سنوات، وإضافة مسمى طبيب مساعد، والسماح لبعض الجنسيات من ذوي الخبرات كفنيي المختبر والتمريض وغيره للعمل بالقطاع عن طريق التواصل مع الجهات المختصة بالدولة للمساهمة في الارتقاء بمستوى القطاع.

وأضاف دشتي أنه تمت مناقشة موضوع فتح أقسام تخصصية جديدة والتنسيق بينها وبين بعض التخصصات الأخرى لتشكيل فرق عمل تسهم في علاج بعض الأمراض غير المتوافر علاجها بشكل منظم، إضافة إلى مناقشة طرق التدريب والتطوير لحديثي التخرج وآلية الابتعاث وزيادة الأعداد والدول المبتعث لها، علاوة على مناقشة موضوع البورد الكويتي ومدى الاحتياجات المطلوبة للاستمرار بالمستوى الراقي وتطوير هذه المنظومة.

وأكد دشتي أن العوضي وعد بدراسة المطالب ووضع الآليات وتسخير الإمكانات المناسبة للارتقاء بمهنة أطباء الأسنان في الكويت.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة