المشعان تشارك في أعمال المنتدى العالمي للنقل المستدام بالصين

المشعان تشارك في أعمال المنتدى العالمي للنقل المستدام بالصين

شاركت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة محمد المشعان والوفد الكويتي رفيع المستوى المرافق لها، اليوم، في أعمال المنتدى العالمي للنقل المستدام لعام 2024، المنعقد في العاصمة الصينية بيكين تحت عنوان «النقل المستدام والخدمات اللوجستية يربط العالم»، وقد شهد المنتدى حضور وزير النقل العام الصيني وعدد من الوزراء والمسؤولين للبلدان العربية والأجنبية والمنظمات الدولية.

وقد ألقت الوزيرة كلمة في مراسم افتتاح المنتدى، شدّدت فيها على التزام دولة الكويت بالنقل المستدام ليتجاوز تطوير البنية الأساسية، ويشمل مبادرات لتعزيز وسائل النقل الأكثر خضرة، والحد من الانبعاثات، وتعزيز التنقل الحضري.

وتطرقت الوزيرة في كلمتها إلى رؤية الكويت الوطنية لعام 2035، التي تتماشى مع أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.

وجدّدت التزام الهيئة العامة للطرق والنقل بخطة استراتيجية تتضمن طرح عطاءات وبناء العديد من مشاريع الطرق، والتي تشمل مراحل التصميم والإشراف والبناء.

وشاركت المشعان في جلسة وزارية على هامش أعمال المنتدى العالمي للنقل المستدام، بعنوان «الحوكمة العالمية – تعزيز الشراكة العالمية في مجال النقل المستدام»، تباحثت فيها مع نظرائها من بقية الدول حول سبل تبادل الخبرات والتعاون في مجال النقل المستدام، وتسخير أحدث التقنيات لتحقيق الحوكمة العالمية في مجال النقل المستدام.

كما تعقد وزيرة الأشغال العامة خلال زيارتها للصين، عددًا من اللقاءات مع الوزراء وكبار المسؤولين الصينيين للعمل على استكمال تنفيذ وتطوير مشروع ميناء مبارك الكبير.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة