طورته مرسيدس والانطلاق 2025.. 5 معلومات عن نظام القيادة الآلي “درايف بايلوت”

طورته مرسيدس والانطلاق 2025.. 5 معلومات عن نظام القيادة الآلي “درايف بايلوت”

أعلنت شركة مرسيدس عن تطوير نظام القيادة الآلي “Drive Pilot” ليتولى مهة قيادة السيارة بالكامل حتى سرعة 95 كلم/س بدلا من 60 كلم/س حتى الآن.

وأوضحت الشركة الألمانية أن 5 معلومات عن نظام القيادة الآلي “Drive Pilot” هو نظام من المستوى 3 وفقا لمنظمة SAE.

1- يمكن للسيارة تولي زمام أمور القيادة في مواقف معينة، ولكن يجب أن يكون السائق مستعدا لتولي المسؤولية مرة أخرى في أي وقت.

2- يمكن الاستفادة من مزايا الإصدار الجديد من “Drive Pilot” في حركة المرور على الطرق السريعة، كما هو الحال في حالات الازدحام والكثافات المرورية، التي تتطلب سرعات أبطأ.

بنية هائلة

3- تكمن الميزة الرئيسية لنظام “Drive Pilot” في بنية النظام الهائلة، التي تعتمد عليها مرسيدس مثل الأنظمة المهمة للتحكم في التوجيه والكبح والتقنيات الإلكترونية بالسيارة، فضلا عن تمرير آمن للمسؤولية ووضعها بين يدي السائق في حالة حدوث عطل مفاجئ.

4- يستند النظام في ذلك على مزيج من مستشعرات الكاميرا والرادار والموجات فوق الصوتية والليدار لالتقاط ومعالجة البيانات في الوقت الفعلي واتخاذ ردة الفعل المناسبة.

5- خلال الرحلة، يمكن لقائد السيارة إسناد مهمة القيادة إلى النظام والاستفادة من الوقت وبأمان في تصفح الإنترنت أو مشاهدة الأفلام عبر خدمات البث. ومن المحتمل إطلاق النظام الجديد مطلع العام القادم 2025.

 

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية