مشاركة عُمانية في المهرجان الدولي للفيلم العربي بالجزائر

مشاركة عُمانية في المهرجان الدولي للفيلم العربي بالجزائر

 

 

الجزائر- الوكالات

بدأت في مدينة وهران غرب الجزائر فعاليات النسخة الـ12 للمهرجان الدولي للفيلم العربي، بمشاركة عربية متنوعة، فيما ستتنافس العديد من الأفلام الوثائقية والسينمائية على جائزة الوهر الذهبي.

ويشهد المهرجان مشاركة عُمانية، حيث ينافس المخرج هيثم سليمان بفيلم “ديانة الماء” في فئة الأفلام الروائية القصيرة ضمن المنافسة الرسمية.

ويتنافس في المهرجان41 فيلما منها 11 فيلما روائيًّا طويلًا، و10 أفلام وثائقية طويلة و8 أفلام وثائقية قصيرة و12 فيلما روائيا قصيرًا تُشرف عليها لجان تحكيم يترأسها كل من الفنان سامي بوعجيلة والمخرج العراقي عباس فاضل والمخرج السوري جود سعيد. كما تم تخصيص لجنة للتحكيم لجائزة النقاد تتشكل من ثلاثة أعضاء مختصين.

وخصصت إدارة المهرجان في هذه الدورة برنامجًا فنيًّا للسينما الفلسطينية، من خلال تقديم برنامج يحمل عنوان “المسافة صفر من غزة إلى وهران” وهو عبارة عن إبداعات لـ22 مخرجًا فلسطينيًّا من قطاع غزة.

وتحتفي هذه النسخة بالفن السابع العراقي؛ حيث سيتم عرض 5 أفلام عراقية ضمن برنامج تحت عنوان “نظرة على السينما العراقية”، كما يتضمن عروض “وثائقيات وهران” و”السجادة الحمراء” و”كلاسيكيات وهران” وإقامة حلقات عمل في التمثيل والتقطيع التقني وغيرهما.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية