في ذكرى «طوفان الأقصى».. الكنيست الإسرائيلي ينكس الأعلام

في ذكرى «طوفان الأقصى».. الكنيست الإسرائيلي ينكس الأعلام

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن الكنيست أقام مراسم تأبين بمناسبة مرور عام على ذكرى «طوفان الأقصى» الذي يحل في مثل هذا اليوم السابع من أكتوبر.

وأضافت، أن مراسم التأبين بدأت داخل الكنيست في تمام الساعة 06:29، وهذا التوقيت هو ذاته الذي بدء به هجوم «طوفان الأقصى» من قبل كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حماس»، ثم قام حرس الكنيست بتنكيس أعلام الدولة.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أن الكنيست سيجري مراسم التأبين في القاعة ولجانها المختلفة مساء اليوم الإثنين الموافق 7أكتوبر 2024، وستضاء قاعة المقر بالعلم الإسرائيلي وبشعاع بالضوء الأصفر، إذ يرمز هذا اللون للنداء بإعادة الأسرى الإسرائيليين الـ 101.

وفي مثل هذا اليوم بالعام الماضي وتحديدًا يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، بدأت حركة حماس عملياتها العسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية تحت مسمى «طوفان الأقصى»، وبعد الانتهاء من الليلة الأولى في هذه المعركة أفادت عناصر المقاومة بأن ذلك جاء بمثابة رد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وبعد أشهر من استمرار «طوفان الأقصى» ومواصلة الغارات الإسرائيلية تجاه المدنيين، لعبت مصر وقطر والولايات المتحدة دور الوساطة لتحقيق هدنة أولية بين طرفي النزاع، وبالفعل نفذت هذه الهدنة لمدة 7 أيام متتالية، حيث شملت هذه الهدنة بعض الشروط وهي «وقف إطلاق النار داخل غزة، والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 367 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًخالد مشعل: عملية طوفان الأقصى أعادت الاحتلال إلى نقطة الصفر وهددت وجوده

باحث: طوفان الأقصى أول عملية عسكرية داخل العمق الإسرائيلي منذ 1948

يحيى السنوار.. مهندس طوفان الأقصى يقود «حماس» بعد استشهاد إسماعيل هنية

نقلاً عن جريدة الأسبوع