قرار تعديل نظام الضباط والافراد الجديد 1442

قرار تعديل نظام الضباط والافراد الجديد 1442 أعلنه مجلس الوزراء السعودي تأكيداً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث يؤكد هذا القرار اتجاه المملكة للتحول الديمقراطي الذي يحتاج لقرارات جديدة تدعم هذا التوجه، وسوف يتم عرض كل ما يتعلق بهذا القرار عبر السطور التالية.

قرار تعديل نظام الضباط والافراد الجديد 1442

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكيًا في يوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر نوفمبر 2020، الأمر العاجل يخص الضباط العساكر السعوديين العاملين في الشرطة والجيش السعودي.

ينص الأمر الملكي على القيام بتعديل النظام الخاص بخدمة الأفراد والضباط بالجيش والشرطة السعودية.

وذلك بعد أن أصبح تعديل النظام تريند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خاصة وأن هذا النظام لم يُعدل منذ أكثر من أربعين عامًا .

وقد أصبح التعديل ضروريًا حيث أصبحت الرتب التي يشغلها خريجي الجامعات الآن هى نفسها التي كان يشغلها من أهم أقل في الشهادات العلمية>

مما يترتب عليه اختلاف في المسؤوليات الموكلة إليهم وكذلك في أسلوب التعامل مما لا يتناسب مع الشهادة العلمية الحاصلين عليها.

تفاصيل قرار تعديل نظام الضباط والأفراد الجديد

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بمعرفة التفاصيل الخاصة بالقرار الجديد المتعلق بنظام الأفراد والضباط في المملكة.

حيث أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز في جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت الثلاثاء الماضي عن تفاصيل التعديلات الخاصة بنظام خدمة الضباط والأفراد.

وذلك حتى يتواءم النظام الجديد مع الحاصلين على المؤهلات العليا، وبما يتناسب مع التخصصات والمهام الموكلة إليهم.

بنود قرار تعديل نظام الضباط والافراد الجديد

يصبح النظام الجديد بالتعديلات الجديدة أصبح أكثر عدالة للجميع، لأنه يضمن أن يحصل كل فرد على حقوقه ويقوم بواجباته وفق مهاراته وحسب الشهادة العلمية الحاصل عليها، ويتضمن القرار الجديد ما يلي:

  • يتضمن القرار الجديد الرتب والتعريفات الخاصة بالضباط والأفراد.
  • يوضح هذا القرار جميع الرتب والترقيات والرواتب والعلاوات والبدلات والتعويضات وبدل السكن وبدل التمثيل.
  • يتضمن القرار تفاصيل يومية الميدان والتعويض الخاص بنهاية الخدمة.
  • يضم القرار كذلك المعلومات الخاصة بالعلاج والنقل والإلحاق والترحيل والإعارة والندب والانتداب والابتعاث والتدريب.
  • القرار الجديد يتضمن التفاصيل الخاصة بإنهاء الخدمة والإجازات، وكذلك كل ما يتعلق بالمحظورات والأحكام الانتقالية والواجبات، بالإضافة للأحكام للانتقالية والعامة.

وكل من يرغب في التعرف على تفاصيل النظام القديم متابعة الرابط من هنا.

قدمنا لكم تفاصيل قرار تعديل نظام الضباط والافراد الجديد 1442 الذي أعلنه مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية والذي يتضمن تعديلات لنظام استمر العمل به لسنوات طويلة ولكن تم أخيراً إجراء تعديلات كثيرة عليه لمصلحة الضباط والأفراد العاملين بالجيش والشرطة في المملكة.