لم تكن تعرفها من قبل.. 4 ميزات غير مشهورة بخرائط جوجل

لم تكن تعرفها من قبل.. 4 ميزات غير مشهورة بخرائط جوجل
4 ميزات غير مشهورة بخرائط جوجل

تقدم خرائط جوجل للمستخدمين، العديد من الميزات الرائعة التي يمكن من خلالها، تقليل الوقت والجهد الذي يبذله الأشخاص في البحث عن عنوان معين أو معرفة الاتجاهات، وكان الخبراء والمستخدمين قد كشفوا أن خرائط جوجل تتضمن 4 ميزات غير معروفة للكثيرين، بخلاف ميزات السير عند القيادة أو أثناء التجوال سيرًا على الأقدام، وكان من بين الميزات التي تم الكشف عنها، ميزة إنشاء خرائط مخصصة لمسار رحلة ومشاركتها مع الآخرين.

4 ميزات غير مشهورة بخرائط جوجل

ويوجد بخرائط جوجل ميزات رائعة يمكن الاستفادة منها بكل سهولة، أبرزها 4 ميزات مقدمة غير مشهورة بالنسبة للكثيرين، ومن أبرز تلك الميزات:

4 ميزات غير مشهورة بخرائط جوجل
4 ميزات غير مشهورة بخرائط جوجل
  • ميزة قياس المسافة بين المواقع:

تمكن خرائط جوجل المستخدمين من معرفة المسافة التي تربط بين أي نقطتين على الخريطة، ويمكن الاستفادة من تلك الميزة عن طريق الدخول على خرائط جوجل، وتحديد الموقع الأول ثم الثاني وستظهر بعدها المسافة التي تربط بين الموقعين.

  • ميزة الخرائط الخاصة:

هذه الميزة ستسهل عليك وبشكل كبير تحديد الوجهات التي ترغب في زيارتها ويمكنك وقتها مشاركتها برفقة الأهل والأصدقاء.

  • استخدام الخرائط بدون إنترنت:

يمكن باستخدام عمليات التنزيل وحفظ الخرائط، استخدامها فيما بعد بدون إنترنت، ويمكن الاستفادة من تلك الميزة من خلال النقر على صورة الحساب ثم 4 ميزات غير مشهورة بخرائط جوجل ومن ثم النقر على زر التنزيل.

  • حفظ مكان وقوف السيارة:

يمكن لقائد السيارة فتح خرائط جوجل على الهاتف، والنقر على العلامة الزرقاء التي سيتم من خلالها تحديد موقع السيارة ليتمكن من حفظ مكان وقوف السيارة.