مستوى الثلوج بلغ مترين.. جنوب إفريقيا تتعرض لطقس قاتل

مستوى الثلوج بلغ مترين.. جنوب إفريقيا تتعرض لطقس قاتل

توفيت امرأة بعدما علقت طوال الليل في حافلة على طريق مقطوع جراء تساقط الثلوج الكثيفة وغير المعتادة على شرق جنوب إفريقيا منذ الجمعة، حسبما أعلنت السلطات الأحد.

وقالت الهيئة المعنية بحالة الطرقات في الصباح، إنّ السير لا يزال مقطوعا على مسافة حوالى ثلاثين كيلومترا، خصوصا في المحاور الرئيسية للبلاد التي تربط جوهانسبرغ بمدينة دوربان الواقعة على الساحل الشرقي.

وتوفيت امرأة تبلغ من العمر 39 عاما في المستشفى نتيجة انخفاض حرارة الجسم، بعدما أمضت ليل الجمعة السبت عالقة على الطريق مع غيرها من ركاب حافلة صغيرة، حسبما أفاد رولاند روبرتسون المسؤول في جهاز طوارئ ميدلاندس (EMS).

وعلق أشخاص قرب مدينة مويبلاس على بعد حوالى 430 كيلومترا من جوهانسبرغ. وقال روبرتسون لتلفزيون “إي ان سي آي” إنّهم “بقوا في البرد طوال الليل من دون بطانيات، من دون أي شيء. لم يكونوا مستعدّين لذلك”.

وتواصلت عمليات إنقاذ الركّاب في ظروف صعبة للغاية الأحد، خصوصا حول ممر فان رينين في جبال دراكنزبرغ على بعد حوالى 330 كيلومترا جنوب شرق جوهانسبرغ.

وكان بالإمكان نقل بعض السيارات خارج المنطقة، غير أنّ مركبات أخرى معطّلة عقّدت مهمّة العمّال الذين كانوا يقومون بإزالة الثلوج وتلك التي يقوم بها عناصر الإنقاذ بهدف العثور على الأشخاص الذين لا يزالون عالقين، وفقا لما أفادت به ثانيا دورا المسؤولة في الهيئة المعنية بحالة الطرقات، مشيرة إلى ازدحام مروري كبير “لا يمكن اختراقه” للمركبات المتوقفة “على مسافة 30 كيلومترا تقريبا”.

وفي هذه المناطق، وصل مستوى الثلوج إلى مترين، حسبما أعلنت السبت منظمة تعزيز سلامة الطرقات “أرايف ألايف” على منصة إكس.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية